عربي ودوليمانشيتات

أميركا تعترف : الهجوم الأوكراني ينهار وبايدن مصمم علي دعم زيلينسكي رغم أنف شعبه!

مصر القاهرة – وكالات – عمرو عبدالرحمن

كشف المستشار السابق لرئيس البنتاغون، العقيد دوغلاس ماكغريغور، بأن قادة القوات المسلحة الأوكرانية يأمرون الجنود بشكل متزايد بالاستسلام.

وقال دوغلاس ماكغريغور في مقابلة في قناة “ستيفن جاردنر” على “يوتيوب”: “قادة القوات المسلحة الأوكرانية ينظرون إلى وحداتهم ويرون أن هناك 30، 40،50 مصابا بجروح خطيرة، وتقول قيادتهم إنه من المستحيل إجلاؤهم. تأتي لحظة يتعين على القائد فيها اتخاذ قرار”.

وتابع ماكغريغو: “يمكن أن يتركهم يموتون أو يقول لنفسه لدي 150 أو 200 شخص تحت إمرتي – يجب أن أستسلم، لأنني لا أريدهم أن يموتوا”.

وأضاف: “هذا الاتجاه يرجع إلى حقيقة أن روسيا تعامل أسرى الحرب بشكل جيد، وهو أمر معروف جيدا في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية”.

وحذر ماكغريغو، في الوقت نفسه، من أن هذا الوضع سيؤدي حتما إلى الانهيار الكامل للقوات الأوكرانية. ووفقا له تعاني أوكرانيا من مشاكل خطيرة مع تجنيد الرجال للخدمة العسكرية.

.

من ناحية أخري كشف منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، أن الولايات المتحدة أعطت الأوكرانيين كل ما طلبوه لشن هجوم مضاد، لكنه أبطأ مما نود، ومع بداية الخريف سيكون من الأصعب الاستمرار فيه.

وقال: “في الأشهر التي سبقت الهجوم المضاد، قمنا بتلبية جميع الطلبات الواردة من” قائمة الشراء” الأوكرانية”.

وأضاف: “لقد تلقوا كل ما قالوا إنهم يحتاجونه للهجوم المضاد… نواصل القيام بذلك، نحن مصممون لمواصلة تدريب القوات الأوكرانية، ولكن الأهم من ذلك أننا نوفر لهم الأدوات والأسلحة التي يحتاجونها لاختراق هذه الخطوط (الدفاعية)”.

 

وأشار كيربي إلى أن “الأوكرانيين يدركون أن الوقت ليس في صالحهم، ومع بداية الخريف سيكون من الأصعب عليهم المناورة على الأرض واستخدام الطائرات دون طيار وأنظمة الدفاع الجوي”.

وقال كيربي: “إنهم يقاتلون كل يوم. هذا ليس تجميدا، وليس طريقا مسدودا. حتى الآن لا تتحرك الأمور بالسرعة التي يريدها زيلينسكي”.

وعلق على استطلاع أجرته شبكة “سي إن إن” مؤخرا أظهر أن 45% فقط من الأمريكيين يعتقدون أن الكونغرس يجب أن يخصص أموالًا إضافية لمساعدة أوكرانيا. وقال كيربي إن الأرقام لن تغير موقف الرئيس.

 

.                      

.                         

.                   

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى