اقتصادتوب ستوري

مسئول بالغرفة التجارية يكشف الحل الوحيد لخفض أسعار الدواجن

كشف الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، عن الوسيلة التي يمكن من خلالها خفض أسعار الدواجن في مصر.

الحل لخفض أسعار الدواجن

وطالب الدكتور عبد العزيز السيد ببورصة للدواجن، لأن الموجودة حاليا عبارة عن مجموعة من السماسرة، مضيفا “تحدثنا مع الوزير لتفعيل البورصة من خلال مجموعة من الخبراء وعمل لجنة لتحديد التكلفة الفعلية من خلال المدخلات لتحديد السعر الأصلح لصالح المستهلك” .

أسعار الدواجن اليوم

وقال رئيس شعبة الدواجن إن أسعار الدواجن اليوم لم  تنخفض، ولكن نتحدث عن كيفية الوصول إلى أسعار منخفضة من خلال توفير مستلزمات الإنتاج والإفراجات التي تمت عن الأعلاف وزيارة الافراجات الجمركية .

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

وأضاف السيد خلال تصريحات تلفزيونية: “ما تم الإفراج عنه من مستلزمات إنتاج الأعلاف، وهل تم إرسالها إلى المصانع أم تم تخزينها للإبقاء على الأسعار المرتفعة”

ارتفاع أسعار الدواجن

وتابع: “المشكلة الرئيسية أنه يتم إدخال المدخلات غالية وبالتالي تخرج الأعلاف غالية وهناك البعض ممن يسيطرون على الصناعة وهى التي تتسبب في ارتفاع الأسعار، ونحن في حاجة إلى مزيد من الرقابة في المرحلة الحالية للوصول إلى منتج رخيص يساهم في انخفاض الأسعار.

وأشار إلى انخفاض أسعار الدواجن في المعارض مثل معرض أهلا رمضان هو دعم من الجهات القائمة على المعارض، وتتحمل فارق الأسعار عن المواطنين .

 

موضوعات متعلقة..

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023

وزير الزراعة يتخذ إجراءات لضبط أسعار الدواجن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى