اقتصادتوب ستوري

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 13 مارس 2023

يستعرض «هارموني توب إيجيبت»، أسعار الدواجن اليوم الاثنين 13 مارس 2023.

 

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

أسعار الدواجن اليوم الاثنين 13 مارس 2023:

 

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

 

 

– سعر كيلو الدواجن البيضاء يتراوح بين 70 و72 جنيهًا.

– سعر كيلو الدواجن الساسو يتراوح بين 100 و104 جنيهًا.

 

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

– سعر كيلو الدواجن البلدي يتراوح بين 98 و99 جنيهًا.

-سعر كيلو الدواجن الأمهات الأبيض يتراوح بين 67 و68 جنيهًا.

– سعر الكتكوت الأبيض يتراوح بين 20 و 21 جنيهًا.

ووفقًا لبورصة الدواجن، سجل سعر البيض الأحمر في مصر بين 101 جنيه و102 جنيه وسجل سعر البيض الأبيض في مصر بين 95 جنيها و96 جنيها، وسجل سعر البيض البلدي في مصر بين 107 جنيهات و108 جنيهات.

 

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

وجدير بالذكر أنها أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن زيادة الكميات المطروحة من اللحوم السودانية المبردة في كافة المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ومعارض وشوادر أهلا رمضان بكميات ضخمة من خلال الشركة المصرية للحوم والدواجن والتي يتم ضخها لتلك المنافذ عبر المجزر الآلي بالبساتين التابع للشركة.

كما طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية الفراخ البرازيلي المجمدة، حيث تم وصول 25 ألف طن فراخ برازيلي خلال أسبوع وجاءت  الأسعار كالتالى:

بلغ سعر الفرخة بـ 71.5 لوزن الـ كيلو و100 جرام .

بلغ سعر الفرخة وزن الكيلو و200 جرام 78 جنيها.

بلغ سعر الفرخة وزن كيلو ونصف 95 جنيهًا.

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عبدالحكيم محمود فى بيان سابق للوزارة، اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

وتسعى الحكومة لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

جاء ذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى وإعلان منظمة صحة الحيوان العالمية اعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

 

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

تراوحت أسعار الرومى اليوم حول 95 و120 جنيها للكيلو فى السوق المحلية
تراوح سعر كتكوت رومي أسمر الذي يبلغ من العمر يوما 16.50 و17 جنيهًا
تراوح سعر كتكوت رومي يبلغ من العمر شهر 16.00 و16.50 جنيه
تراوح كتكوت رومي برونزي يبلغ من العمر يوم 16.50 و17 جنيهًا
تراوح كتكوت رومي برونزي 500 جرام يبلغ من العمر 45 يومًا 44.00 و44.50 جنيه.
وبلغ كيلو البط مولارد بـ 80 جنيهًا، ويزيد سعر الكيلو من 10 إلى 20 جنيها في المحلات التجارية.

 

⁰وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إننا وضعنا مقترحات للخروج من ازمة الدواجن الحالية ومن بينها وضع السعر العادل للدواجن لأن الأسعار الخاصة بالبيع فى اوقات تكون أقل من التكلفة الحقيقة فتعرض المنتجين للخسائر واحيانا تكون مرتفعة للغاية عن سعر التكلفة الحقيقية للإنتاج مما يضر بالمستهلك ووضع الأسعار العادلة من شأنها استمرار وضمن المربين في الإنتاج.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة في تصريح صحفي أن أليات العرض والطلب والسوق الحر لا تصلح في ظل الأزمات الحالية.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن من بين المقترحات التي تم عرضها من جانب الشعبة على لجنة متابعة السلع الغذائية التابعة لمجلس الوزراء هي التوسع فى الزراعات التعاقدية.

وشدد على ضرورة التسهيل على المزارعين والمنتجين الذين حصلوا على قروض وتعثروا فيها وتقديم تسهيلات حتى فى السداد حتى تعود الصناعة المحلية.

 

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، قررت في اجتماعها يوم الخميس 2 فبراير 2023 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 16.25،٪ 17.25 ٪ و16.75 ٪ على الترتيب كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 16.75 ٪.

 

وتتمثل أهم تلك العوامل في التباطؤ المتوقع في النشاط الاقتصادي العالمي وتخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا في الصين واستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية وعلى الصعيد المحلي، تعافى النشاط الاقتصادي خلال الربع الثالث من عام 2022، ليسجل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 4.4 ٪ مقارنة بمعدل 3.3 ٪ خلال الربع الثاني من عام 2022.

 

وأعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي، نحو 470 مليون دولار، خلال ديسمبر الماضي، ليصل إلى 34 مليار دولار، مقابل 33.53 مليار دولار في نهاية نوفمبر.

 

البنك المركزي
البنك المركزي

واعتبر المحللون أن الأسواق الهابطة هي أفضل الأوقات للمستثمرين لعقد الصفقات وتحقيق عوائد كبيرة.

 

أعلن البنك المركزي ارتفاع معدلات التضخم الشهرية في مصر بنهاية يناير الماضي إلى 6.3% مقابل 0.8% بنفس الفترة من العام الماضي بفارق 5.5% مقارنة بـ 2.6% في ديسمبر السابق بارتفاع قدره 3.7%.

 

كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء قد أعلن الأسبوع الماضى وصول معدلات التضخم الشهرية الي 4.7% في يناير الماضي مقابل 2.1% في ديسمبر السابق، بينما بلغ التضخم السنوي 25.8% بنهاية يناير الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى