تكنولوجيا

واتساب يسمح للمستخدمين بإنشاء القنوات ومتابعتها من الأجهزة المرتبطة

وكالات – شريف صفوت 

منذ ما يقرب من عام، وتحديدا في يونيو 2023، قدم واتساب ميزة القنوات التى يمكن للأشخاص من خلالها بناء مجتمع على منصة المراسلة الفورية الشهيرة، حيث يُعتقد أن هذه الميزة مفيدة للغاية لأصحاب الأعمال ومنشئي المحتوى الذين يقومون بتسويق أعمالهم بشكل متكرر من خلال النظام الأساسي.

ووفقًا للتقارير الجديدة، يعمل تطبيق واتساب الآن على ميزة تسمح للمستخدمين بإدارة القنوات وإنشائها وعرضها حتى على الأجهزة المرتبطة.

وكانت الميزة حتى الآن مقتصرة على الأجهزة الأساسية فقط، وهذا يعني أنه حتى عندما تقوم بتشغيل واتساب على جهاز متصل، فلا يزال بإمكانك الحصول على التحديثات من قنواتك وإدارتها.

ووفقًا لتقرير في WA Beta Info، بدأ تطبيق واتساب فى طرح إمكانية إنشاء القنوات وعرضها والتفاعل معها من أجهزتهم المرتبطة، ويمثل هذا التطور تحولًا كبيرًا عن الإصدارات السابقة، حيث كانت إدارة القناة مقتصرة على الجهاز الأساسي، مما تسبب في تجربة مفككة للمستخدمين الذين يقومون بالتبديل بين أجهزة متعددة، وتمت معالجة هذا القيد في آخر التحديثات المتاحة من خلال متجر جوجل بلاي لنظام أندرويد وتطبيق TestFlight لنظام أي أو أس.

ويقوم بعض المستخدمين بالفعل باختبار هذه الإمكانية الجديدة، مما يشير إلى طرح تدريجي.

وفي السابق، لم يكن بإمكان المستخدمين إدارة قنواتهم من الأجهزة المرتبطة، مما أدى إلى تقييد قدرتهم على التفاعل الكامل مع ميزات التطبيق ما لم يكونوا على أجهزتهم الأساسية.

والآن، ومع التحديث، يضمن واتساب تجربة موحدة، تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع القنوات بسلاسة، بغض النظر عن الجهاز المستخدم.

ووفقًا للتقرير، ستكون متاحة لكلا من مستخدمي آي أو إس وأندرويد.

والقدرة على التعامل مع القنوات على الأجهزة المرتبطة متاحة حاليًا لتحديد مختبري النسخة التجريبية، ومن المتوقع أن تصبح في متناول المزيد من المستخدمين في المستقبل.

وفي الوقت نفسه، يعمل واتساب أيضًا على ميزة لمنع مستخدمي آي أو إس من التقاط لقطات شاشة لصور الملفات الشخصية للمستخدمين، وكانت هذه الميزة مقتصرة في وقت سابق على مستخدمى أندرويد، ولكنها سيتم طرحها أيضًا لأصحاب آيفون في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى