فن وثقافة

مجلس الشباب المصرى يكرم الفنان القدير عادل عطية

 متابعة: محمد أكسم

مما لاشك فيه أن تقديم الشكر والعرفان لأصحاب الفضل من الشخصيات الفنية والعامة المرموقة على ماقدموه للفرد وللمجتمع على مدار مشوارهم الطويل من العطاء فهم اصحاب الفضل الحقيقيين فى البناء الإنسانى وتثقيفه الأصيل.
فكل من أعطى وبذل مجهود يجب مكافأته كما ينبغى وذلك من خلال تكريمهم وعرض سيرتهم الذاتية المليئة بالنجاحات والإنجازات التى لاحصر لها ومهما تحدثنا عنهم لن توفي الكلمات ولاالعبارات لما بذلوه من مجهودات كبيرة.
وفى إطار موصول نظم البرنامج الوطني لتعزيز الثقافة والهوية الوطنية بمجلس الشباب المصري بمقره بمحافظة القاهرة حلقة نقاشية بعنوان:
“دور الدراما في تعميق الوعي وتعزيز الهوية الوطنية”.
وقد تم تكريم عدد من الفنانين ومن ضمن المكرمين
-سيدة الدراما العربية الفنانة القديرة عفاف شعيب.
-الفنان القدير عادل عطية أحد أعمدة الدراما المصرية فى زمن الفن الجميل.
-الفنان القدير محمد أبو داوود.
-الفنان القدير محمود عبد الغفار.

كما يذكر أن الفنان القدير عادل عطية ممثل مصرى تليفزيونى بدأ نشاطه الفنى فى أوائل السبعينات أشتهر بأدواره العديدة والمتنوعة والمختلفة أدى دور ضابط الشرطة والمسئول الكبير والتاجر.
وقد حصل على العديد من الجوائز التقديرية على أعماله الفنية كما تم تكريمة فى العديد من المحافل والمهرجانات الدولية وكان أخرهم مهرجان الأفضل عربياً.
وقد كان الحديث داخل الحلقه النقاشيه حول دور الدراما في تشكيل الوعي والمسئولية الكبيرة التى تقع على عاتق الفنان فى نشر الثقافة ورفع مستوي الوعي وتعزيز الولاء والانتماء،وذلك من خلال تقديم أعمال درامية ناجحة تساهم في تعزيز الهوية الوطنية
وقد أوضح الفنان القدير عادل عطية أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسة الدينية في مصر فيما يتعلق بتعزيز قيم الانتماء الوطني منبهاً إلى وجود توجهات داخل المجتمع المصري لإقصاء الدين.
مؤكداًعلي أهمية دور الدراما الوطنية, كما شدد على ضرورة الرقابة الصارمة على المحتوي الدرامي.

 

مجلس الشباب المصرى يكرم الفنان القدير عادل عطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى