تكنولوجيا

اليوم.. انطلاق مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2024

وكالات – شريف صفوت

ينطلق مؤتمر آبل العالمي السنوي للمطورين، اليوم الإثنين، ومن المرجح أن يكون المؤتمر نقطة إطلاق لدفع صانع “آيفون” إلى أن يصبحَ لاعبا رئيسيًا في الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ومن المتوقع أن يكونَ مؤتمر “WWDC” العامَ الحالي، أحد أكثر أحداث شركة آبل المتوقعة منذ سنوات، بمثابةِ نقطة إطلاق لدفع الشركة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث ستطرح الشركة مجموعةً من الميزات التي تُطلق عليها اسم Apple Intelligence.

وعلى الرغم من أن آبل كانت سباقة في مجال الذكاء الاصطناعي، الذي استخدمته في معالجة الصور ومساعد سيري الرقمي، إلا أنه يُنظر إليها الآن على أنها متأخرة، خاصة بعد إطلاق شات جي بي تي وغيرها من التقنيات المتطورة في مجال الذكاء الاصطناعي خلال العامين الماضيين.

وسيتضمن مؤتمر المطورين جلسات وورشات عمل عبر الإنترنت حتى يتمكن المطورون من التعرف على المزايا والبرامج الجديدة التي ستعلن أثناء المؤتمر.

وسيتضمن المؤتمر الكلمة الافتتاحية من أجل الكشف عن أنظمة “آي أو إس 18″، و”آيباد أو إس 18″، و”تي في أو إس 18″، و”ماك أو إس 15″، و”واتش أو إس 11″، و”فيجين أو إس 2”.

وإلى جانب إعلان الأنظمة الجديدة، من المقرر أن تكشف الشركة عن مزايا وبرامج جديدة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي موجهة إلى المستخدمين والمطورين على حد سواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى