الجيش والشرطةلايف استيلمانشيتاتمنوعات

اللواء سمير فرج : شهيدنا اليوم، ينضم لقافلة شهداء أحداث حدودية مماثلة منهم البطل سليمان خاطر والبطل محمد صلاح …

#شاهد بالفيديو وألبوم صور الشهداء ...

 

مصر القاهرة | هنا فلسطين – عمرو عبدالرحمن

قدم اللواء د. سمير فرج الخبير الحربي والاستراتيجي، باسمه وباسم الأمة المصرية، خالص التعازي ؛ في الشهيد الجندي البطل الذي استشهد يوم الإثنين 27 مايو، في اشتباك حدودي مع العدو الصهيوني.

.        

كاشفا؛ أن ما جري وفق القانون الدولي يسمي حادث حدودي بين دولتين، وقد تكررت هذه الأحداث في أوقات سابقة، وكان لها أبطالها من جنود مصر – ومنهم؛

أولا: الشهيد المقاتل ” سليمان خاطر “، الذي تواجد في المنطقة (ج) – نفس منطقة الحادث الذي راح ضحيته شهيد اليوم، وفي يوم الخامس من أكتوبر 1985، أطلق النار علي مجموعة جنود إسرائيليين حاولوا الإساءة إلي وطنه، فقتل منهم سبعة.

No photo description available.

ثانيا: الشهيد الجندي البطل ” محمد صلاح “، حينما قام باختراق خط الحدود وقص السلك الحديدي الفاصل، للقضاء علي مهربين حاولوا اختراق حدودنا، فقام بقتل 3 جنود إسرائيليين، قبل أن يستشهد.

.

ثالثا: حادث يوم الاثنين الذي وقع علي الحدود الفاصلة بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية التي احتلها جيش الكيان، قبل أيام، حينما اقتربت إحدي آليات الكيان بدرجة خطيرة، فوقع اشتباك بين الجانبين، نتج عنه استشهاد جندي مصري.

.

مشيرا إلي أنه تم وضع لجنة مصرية إسرائيلية للتحقيق في حادثة إطلاق النار بمنطقة لشريط الحدودي برفح طبقا لاتفاقية كامب ديفيد، وننتظر المعلومات حول ما حدث.

.

موضحا؛ أن هناك العديد من الرسائل المصرية علي المستوي الرسمي وكذلك علي المستوي الشعبي، ضد جرائم جيش الكيان، كما شهدنا ثمانين ألف مشجع مصري في نهائي أبطال أفريقيا قاموا بالهتاف دعما لغزة المحاصرة.

.

واختتم اللواء د. سمير فرج: نواجه اليوم حروب الجيل الرابع والخامس للحروب، وليس حروب البندقية، والتي تستهدف وعي الإنسان بالدرجة الأولي.

.

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى