الجيش والشرطةعربي ودولي

العميد محمود محيي الدين : تطوير العمليات العسكرية على الجبهة بين “إسرائيل” و “حزب الله” قد يفجر المنطقة بأكملها …

الخبير العسكري والاستراتيجي المصري يؤكد : ضربات الحزب بلغت مناطق على بعد 35 كم من عمق الشمال في الكيان ...

مصر القاهرة – سكاي نيوز عربية – أبوظبي

إسرائيل وحزب الله.. التحضير لتصعيد أكبر

حَملت موجة التصعيد الراهنة بين “إسرائيل” وما يسمي “حزب الله”، مخاوف واسعة من اشتعال الأوضاع بما يُنذر بـ”خروجها عن السيطرة”، وسط اضطراب إقليمي على وقع استمرار الحرب على غزة، وتعثر مقترح الهدنة حتى الآن.

  • قال الخبير العسكري والاستراتيجي والمختص بالأمن القومي، محمود محيي الدين، في حديثه لموقع “سكاي نيوز عربية”، إن تطوير العمليات العسكرية على الجبهة بين إسرائيل و حزب الله “قد يفجر المنطقة بأكملها، وقد تكون بداية لفكرة الحرب الإقليمية الموسعة التي حذرت منها كافة الأطراف تزامنًا مع حرب غزة”.

من جانب حزب الله، أوضح “محيي الدين” أن هناك نشاطًا غير عادي لعناصر حزب الله خلال هذا الأسبوع من خلال استخدام أسلحة جديدة ودقيقة، واستهداف معسكرات لها تأثير على الأداء العملياتي للجيش الإسرائيلي، وخاصة قاعدة مارون العسكرية، بالإضافة إلى تمدد ضربات الحزب لتصل إلى مناطق على بعد 35 كم في عمق الشمال الإسرائيلي.

وحدد الخبير العسكري، التكتيكات التي سيعمل عليها حزب الله حال اندلاع الحرب:

  • أولًا: استهداف المعسكرات الإسرائيلية ذات التأثير في مهام العمليات المستقبلية.
  • ثانياً: ضرب التجمعات السكانية والقرى الإسرائيلية والمستوطنات المتاخمة للمنطقة الحدودية لإحداث تأثير سلبي ومعنوي داخل إسرائيل.

ويتوقع أن يعتمد حزب الله ترسانته الضخمة من الصواريخ التي يُقدر عددها بما يصل إلى 150 ألف صاروخ وقذيفة متباينة النوع والمدى، جنبًا إلى جنب مع القذائف الدقيقة والطائرات المُسيّرة والصواريخ المضادة للدبابات وللطائرات وللسفن.

.

حفظ الله مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى