اقتصادتوب ستوري

الذهب وأسهم التكنولوجيا.. أفصل أصول يمكنك الاستثمار فيها

أظهر تقرير صادر عن  بنك جي بي مورغان أنه من المرجح أن يفضل المستثمرون الذهب وأسهم التكنولوجيا الفترة القادمة، حيث من المتوقع أن توفر هذه الرهانات ملاذًا آمنًا من احتمال حدوث ركود في الولايات المتحدة هذا العام

الذهب والبديل الآمن

ووفقا للتقرير أدت الأزمة المصرفية الأمريكية إلى زيادة الطلب على المعدن الأصفر كبديل لمعدلات الفائدة الحقيقية المنخفضة، بالإضافة إلى أنه وسيلة للتحوط ضد السيناريوهات الكارثية المتعلقة بالأزمة”.

أسعار الذهب، الاستثمار في سبائك الذهب

واوضح  البنك أن الاستثمار طويل الأجل أصبح جذابًا في الأشهر الأخيرة. حيث سيكون لها جانب سلبي محدود في سيناريو الركود المعتدل في الولايات المتحدة، ولكن الجانب السلبي قد يتعمق في حالة الركود الأعمق.

أسهم  التكنولوجيا

وأضاف التقرير، ارتفعت حصة التكنولوجيا في الأسهم العالمية بشكل حاد هذا العام، لتقترب من أعلى مستوياتها في عام 2021، مما يعني أن المستثمرين مهتمون بهذا القطاع”.

وتابع البنك الاستثماري : “توافد المستثمرون المؤسسيون على الذهب، لكن يبدو أن مستثمري التجزئة عززوا من اهتمامهم بالبيتكوين أيضًا”.

وختم التقرير: أنه في الائتمان، يذهب المستثمرون إلى سندات الشركات ذات الدرجة الاستثمارية العالية، وهذا لأن سندات الشركات عالية الجودة عادة ما تكون مدتها أعلى من حوالي 7-8 سنوات، أي حوالي ضعف سندات الشركات ذات العائد المرتفع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى