توب ستوري

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية.. عودة التوقيت الصيفي واشتعال الذهب

نقدم لكم نشرة هارمونى نيوز، اليوم الاثنين، وشهدت الساحة الإخبارية العديد من الأخبار السياسية والاقتصادية

أهم عناوين نشرة هارمونى نيوز الإخبارية

  • البعثة التعليمية المصرية بالسودان
  • ارتفاع إيرادات قناة السويس
  • اشتعال الذهب
  • عودة التوقيت الصيفي

وزير التعليم يطمئن على البعثة التعليمية المصرية في السودان

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، أجرى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اتصالا هاتفيا، اليوم، مع خالد أحمد محمد نصر الدين رئيس البعثة التعليمية المصرية بالسودان للاطمئنان على أوضاع أفراد البعثة البالغ عددهم ١٥١ مدرسا إداريا.

واطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أوضاع الطلاب المصريين في ظل الظروف الراهنة بالأراضي السودانية.

مستجدات الأزمة في السودان

الأوقاف تصحح مفهوما خاطئا حول توقيت ترديد تكبيرات العيد

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، قالت وزارة الأوقاف ، إن التكبير سنة في العيدين ، ويَبدأُ وقتُ التكبيرِ في عيدِ الفِطرِ من وقت ثبوت وإعلان رؤية هلال شوال، وهو مذهبُ الشافعيَّة، والحَنابِلَة، وقولٌ للمالكيَّة، قال اللهُ تعالى: “وَلِتُكْمِلُوا العِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ” ، والمراد بالعِدَّةِ: عِدَّةُ الصَّومِ، والمراد بالتَّكبيرِ: التكبيرُ الذي يكونُ بعدَ إكمالِ العِدَّةِ، وإكمالُها يكونُ بغُروبِ شَمسِ آخِرِ يَومٍ من رَمضانَ.

وقيل : يبدأ وقت تكبير عيد الفطر عند الغدو إلى صلاة عيد الفطر ، أي عند الخروج من البيوت إلى مصلى العيد، وبه قال الحنفية والمالكية والمشهور عند الحنابلة، ولا حرج على من أخذ بهذا الرأي أو ذاك

مواعيد صلاة عيد الفطر 2023
مواعيد صلاة عيد الفطر 2023

35% ارتفاعا في إيرادات قناة السويس خلال الربع الأول من 2023

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إنفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن زيادة إيرادات قناة السويس.

الرئيس السيسي يصدق على عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون رقم ٢٤ لسنة ٢٠٢٣ بشأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

وجاءت المادة الاولى كالتالي:” اعتبارا من الجمعة الأخيرة في شهر ابريل حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادى تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وزيرة الهجرة: لا يوجد تأكيدات بوفاة أو إصابة أي مصري خلال أحداث السودان

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية، اطمأنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، على أوضاع الطلبة المصريين في السودان، في ظل حالة الاضطراب التي يعيشها البلد الشقيق، وذلك في إطار متابعة وزارة الهجرة المستمرة على مدار الساعة، لوضع الجالية المصرية والموقف هناك.

جاء ذلك خلال لقاء افتراضي، عقدته الوزيرة عبر الفيديو “كونفرانس” مع 100 من الطلبة المصريين بالسودان وعدد من أولياء الأمور، للاستماع إليهم.

نشرة هارمونى نيوز الإخبارية
نشرة هارمونى نيوز الإخبارية

 

أسعار الذهب العالمى تنخفض دون 2000 دولار للأوقية

هبطت أسعار الذهب العالمى منذ قليل دون مستوى ألفي دولار وسط ضغوط من صعود الدولار وارتفاع عوائد السندات، بينما يترقب المستثمرون مسار أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب فى البورصة العالمية
أسعار الذهب فى البورصة العالمية

أسعار الذهب العالمى
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1990.58 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1430 بتوقيت جرينتش، بعد أن صعد بما بلغ 0.6 بالمئة في وقت سابق من الجلسة، في حين هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6 بالمئة إلى 2003 دولارات للأوقية.

المشاط تلتقى رئيسى بنك الاستثمار الأوروبى والأوروبى لإعادة الإعمار

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي خلال اجتماعات الربيع 2023، فيرنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي EIB، و أوديل رينو باسو، رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، وذلك ضمن لقاءاتها الثنائية وأنشطتها خلال مشاركتها في اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي 2023، بالعاصمة الأمريكية واشنطن

اجتماعات الربيع للبنك الدولي.

الإسكان : استكمال مشروعات مدينة العبور الجديدة وتسليم الوحدات

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استكمال مشروعات مدينة العبور الجديدة الخدمية، تزامناً مع قرب الانتهاء من تنفيذ الآلاف من الوحدات السكنية وتسليمها لمستحقيها بالمدينة، لتوفير الخدمات اللازمة للمنتقلين للعيش بالمدينة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى