توب ستوري

سلسلة ندوات توعوية لوحدة مكافحة التطرف الفكري بجامعة الزقازيق

تحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، و د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يواصل قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خطته التوعوية لطلاب وطالبات الجامعة حول القضايا المجتمعية التي ظهرت مؤخرا بين فئات قليلة من المجتمع.

نظمت وحدة مكافحة التطرف الفكري ندوة بعنوان ” ثقافة التسامح وقبول الآخر “، بكلية الصيدلة تحت إشراف د. أمل الجندي عميد الكلية، بحضور د.نهلة يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الفرق الدراسية المختلفة والعاملين بالكلية وذلك بمبني الصيدلانيات بالكلية.

ألقي الندوة د.محمد عيد عتريس مدير الوحدة معطيا نبذة مختصرة عن الوحدة ورؤيتها والنشاطات والفعاليات التي تقوم بها سواء داخل الجامعة وخارجها.

وأدار الندوة د.علي عبدالمنعم حسين نائب مدير الوحدة، والذي قام بفتح حوار مفتوح وبناءا وفعالا مع الطلاب حول موضوع الندوة، بالإضافة إلى القضايا والموضوعات التي تواجههم والرد على استفساراتهم مما لاقى استحسان الطلاب ورغبتهم في عقد المزيد من هذه الندوات.

تجدر الإشارة إلى أن وحدة مكافحة التطرف الفكري أحد أهم الوحدات ذات الطابع الخاص التابعة لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة والتي لها دور توعوي مؤثر في تصحيح المفاهيم المغلوطة والخاطئة لدي الشباب وآليات مواجهة هذه الأفكار ونشر قيم السماحة والحب والإخاء والتعاون كما اوصت بها الأديان السماوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى