توب ستوريفن وثقافة

رمضان 2023| سوق الكانتو.. هل تقبض الشرطة على أمير كرارة؟

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل سوق الكانتو أحداثا مثيرة بدأت باستعراض قصة “صالح” الغائب عن أهله بعد مشاركته في إحدى الحروب وعدم عودته.

وسرد صديق “صالح” الذي كان معه في الحرب لأمير كرارة “طه القماش” وعائلته، تفاصيل ما حدث حيث قال إن “صالح” تعرض لإطلاق ناري، لكن لا يعرف إذا كان حي أو توفي، لأنه أيضا أصيب هو الأخر في الحرب، وتعرض لحالة إغماء وتم نقله إلى المستشفى، ولم يعرف عنه شيئا بعد ذلك.

وأخبر صديق صالح، أمير كرارة وعائلته أنه لا يعرف أحدا من المجموعة التي كانت معهم سوى شخص يدعي يوسف لكنه توفي، فيما تشعر والدة “طه القماش” بأن ابنها لم يموت.

أحداث الحلقة الثانية من سوق الكانتو

وتتابع أحداث مسلسل “سوق الكانتو” لتظهر شيرين في دور والدة مي عز الدين “راوية”، ويتضح أنها تعاني من ديون كثيرة، وتخبر ابنتها بأن والدها يريد رؤيتها، لتتغير ملامح وجه الابنة وتعتذر لتغادر الجلسة مع والدتها بحجة أنها تريد النوم.

وتجمع أمير كرارة “طه القماش” بجده “الحج حسانين” علاقة قوية، إذ نراه يحاول أن يخرجه من حالة العزلة التي فرضها على نفسها بعدما أخبرته العرافة بأن السوق سيشهد خرابا وأن ما فعله في الماضي سيدفع ثمنه، لكن أمير كرارة يحاول اقناع الجد بالخروج من الغرفة والنزول إلى الشارع.

وينجح “طه القماش” في النهاية بإقناع الجد الذي يجسد دوره عبد العزيز مخيون، بالنزول لأداء الصلاة في جامع السلطان حسن، وبعد أن يذهبان يخبره بأن السلطان حسن ابن محمد ابن قلاوون هو من وضع أساس المسجد وصرف عليه، لكن القدر لم يمهله لاستكمال بنائه، وكأنه ينصحه بأن يكمل ما بدأه.

كما حكى الجد للحفيد قصة نزوله إلى القاهرة في فترة شبابه، ويراوده حلما بأن يؤسس عائلة كبيرة وتجارة، وهو الذي تحقق، لكن يجب أن يحافظ على هذه العائلة والتجارة من فتن الدنيا واختباراتها، وهنا يحمل الجد الحفيد أمانة أن يحافظ على ما بناه.

وفي مشهد أخر نرى قوات الشرطة تداهم منزل طه القماش للعثور على ما يثبت أنه يقوم بتقطير الكحول، لكن لا يجدون سوى ورق يانصيب، ويقرر أمير كرارة أن يغير خطته في بيع الكخول.

وفي مشهد آخر ظهر «رشاد» فتحي عبدالوهاب وهو يدبر لمكيدة لعائلة «القماش» بحرق مخازنهم واتهام «طه» أمير كرارة بدلًا منه، وذلك بقيادة المعلم الذي يجسده ضياء عبد الخالق بسبب بعد المشاحنات بين الأسرتين.

ويعرض مسلسل سوق الكانتو بطولة أمير كرارة يوميا على شاشة قناة dmc الساعة 9 مساء، بينما تأتى الإعادة الأولى الساعة 2 صباحا والإعادة الثانية الساعة 1 ظهرا.

وطرح صناع العمل البرومو التشويقي له، والذي شهد وقوع أحداث المسلسل في أزمنة قديمة وقت الاحتلال الإنجليزى، وسلط الضوء على علاقة أمير كرارة ومي عز الدين خلال أحداث العمل، وبداية قصة حبهما، وسط صعوبات ومشاكل كبيرة تصيبهما، بالإضافة إلى شغفها بالملابس.

مسلسل سوق الكانتو من تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنباوى، وبطولة أمير كرارة، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، مها نصار، عبد العزيز مخيون، محمود البزاوى، شيرين، تامر نبيل، ثراء جبيل، سلوى عثمان، ضياء عبد الخالق، أحمد التهامى، شريف ادريس وعدد آخر من الفنانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى