توب ستوري

دكتور سمير المصري يكتب.. كن شجاعا و صاحب قرار

 

ضع في حسبانك أن اصعب مخاطر الحياة دائما وهي التی تؤدی الي الفشل فی امر ما تتارجح بين أمور ذات أضلاع ثلاثة تتحرك مع الاختيار ، والفرار ، وتفعيل هذا القرار . لماذا تتصف بالتردد وتتحكم فيك السلبية ؟ ، لماذا يؤثر دوما فيك الخجل ؟ هل انت راضي عن عدم القدره علی اختیار ما ترید او ما تصبو الیه ؟ 

 يا عزيزي حتما فانک و لا شک ستحصل على حياه مملة مليئة بالاهتزازات النفسیة و ردود الافعال عیر المقنعة والأهداف الغير محققه ، انها نتيجة منطقية. أي تغير يحدث لك لابد ان يكون مصاحب بالشجاعة ، والاصرار ، والسعي وراء الهدف ، فهل تتذكر أنه علي مر التاريخ ان الأهداف المحققة والمعروفة في عالمنا هي من قبل رجال عظماء بارزين ، أو علماء مبدعين کانت لهم الجراءة الاوفر فی اختیاراتهم من غير تردد ، بل وزادوا أن نفذوا أفكارهم التي كانت بحكم المنطق تعتبر غريبة على عالمنا .. ومستحيلة الحدوث . ماذا يضيرك إذا أن تتصف بالجرأة والشجاعة ، ولكن لا تجمع الجراءة بالتهور فالتهور هو القيام بأفعال وعدم التفكير بها مما يسبب النتائج الوخيمة فخير الأمور الوسط. أنت سوف تساعد نفسك في التحلي بالشجاعة والتخلص من الخوف … فقم بالمبادرة ، في أي وقت تشعر فيه بالتردد عليك أن تستجمع قواك وأن تبادر بالأمر وخاصة في علاقتك مع الآخرين ، سوف ترى أنه ليس بأمر شاق بالنسبة لك مثلاً فقم بدعوه أحد أفراد اسرتك لشرب القهوة في المقهى فإذا رفض فلا بأس فلا تشعره بضيق وحرج . ليتك تستطيع تحطيم الجبان الذی بداخلک ، عليك بأن تتصارح مع نفسك ومع مشكلتك فأنت لماذا تخاف من الحديث مع الناس عبر مكبر الصوت مثلاً ؟ 

إذا كنت تخاف من الظلام الحالك عليك الجلوس ليله كاملة في الظلام ، ليتك تستطيع ان تواجه مشكلتك دائما. فلا تتردد واخترق خوفك ، واجه كل الأمور التي تخاف منها.كن شجاعا ، و كن صاحب قرار ، تحلي بالشجاعة وتخلص من الخوف ، فكر بإيجابية.لقد اكدت الدراسات والأبحاث أن الرياضيين يتحملون الكثير من الضغط ، والتوتر العصبي ، الذي تفرضه عليهم المطالبة بالبطولات ؛ فعليك الانشغال بممارسه الرياضة . هل تعلم ان الرياضة لها الكثير من الفضل لعلاج قلة الثقة بالنفس والخوف ؟ 

احرص عليها مره يومياً ، كما عليك التحلي بالتفكير الإيجابي حول الامور ، تخلص من التفكير السلبي ، وانظر الى المميزات قبل التفكير في السلبيات.لابد ان تتعامل مع ضغوط الحياة ، فالتوتر تحديداً يخلق الخوف من الفشل والنتائج … مما يظنه المرء تهديداً جسدياً ونفسياً ، وهنا ننصح بممارسه الرياضة بشكل عام ، فهذا مؤكد يهدئ النفس .اطلب ما تريد بدون احراج ، فبدلا من أن تنتظر أي شخص يقدر مجهودك ، وطاقتك ، اطلب بنفسك ، وقد ينظر بعض الناس الى هذا الطلب أنه نوعا من الأنانية والطمع ، فقد يكون ذلك صحيح في بعض الأوقات ، إذا كنت تطلب شيء لا تستحقه ، ولكن إذا كنت تستحق الأمر فقم به واطلبه فلا خجل في طلب الحق ، وتقييم النفس مثل طلب الترقية أو التفاوض حول سعر منتج ما.

الخلاصة 

بداخلك عملاق ضخم ، اکتشف العملاق الذی بداخلک ، 

فبشكل أساسي يجب أن تنبع الجراءة والقناعة من داخلك فأعد اكتشاف نفسك وابدأ بتقدير ذاتك واكتشف مميزاتك واسردها في ورقه وقم بقراتها واعمل على تطوير نفسك لزيادة الثقة وكلما قمت باكتساب مهاره جديدة کلما اکتشفت العملاق الذی بداخلک .

تحلى بالشجاعة الحقيقية ولا تكن مغرورا ، فقط تعرف على نفسك وقيّم نفسك ، والأهم هو أن تحب نفسك بلا غرور..

  خاطبوا القلوب برفق ..

ففي كل قلب توجد زهرة تبتهج بلطف العبارة ،،، فالكلمات الجميلة نهر بارد يترقرق 

ويداوي ظمأ القلوب.. وابتسامتك وكلماتك الطيبة صدقة 

وعباراتك الجميلةً تجبر القلوب …      

جملوا ألسنتكم بكل ماهو جميل وراقي .. 

صباح الكلمات الطيبة … وجبر الخواطر…. صباح الفل والياسمين …. ؛ ؛ ؛     

 

      

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى