مانشيتات

عبد الغفار: توجيهات رئاسية بتقديم جميع أوجه الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المُتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هناك توجيهًا دائمًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتقديم الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين وتقديم تقديم أوجه المساعدات كافة.

الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين

وأضاف المُتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، خلال لقاء خاص مع فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، أن هناك لقاءً ثنائيًا جمع الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، ونظيرته الفلسطينية.

وكان من أهم الجوانب التي تم النقاش فيها، تقديم الدعم من خلال تدريب الزملاء في القطاع الصحي الفلسطيني، من الكوادر الطبية والكوادر المساعدة، على تقديم الرعاية الصحية، سواءً في شكل دورات قصيرة يتم فيها تقديم هذه الدورات بشكل سريع، أو على شكل برامج تعليمية مُختلفة تقدمها الدولة المصرية في مجال الصحة في الزمالة المصرية.

وأوضح متحدث وزارة الصحة، أن الوزيرين تطرقا إلى ما يُمكن أن تقدمه الدولة المصرية في مجال التطعيمات واللقاحات، مُشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت أن مصر تُعد من الدول المتقدمة على مستوى العالم في مجال برامج التطعيمات واللقاحات، وأنها نجحت في القضاء على الكثير من الأمراض باستخدام برنامج قومي قوي للقاحات.

الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين

وتابع أن الحديث تطرق إلى كيفية دعم الجانب الفلسطيني بمجموعة من اللقاحات، مُؤكدًا أن مصر قدمت العام الماضي أكثر من 500 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الخاص بـ”كوفيد 19″، والعديد من اللقاحات المُرتبطة بالأمراض المنتشرة في الأطفال إلى الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن مصر حصلت على رئاسة المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب بإجماع الآراء، ما وضع على مصر عبئًا كبيرًا لتنفيذ توصيات وزراء الصحة العرب الخاصة بدولة فلسطين، خاصة أن القطاع الصحي في فلسطين يعاني من صعوبات كثيرة مُرتبطة بتقديم الخدمة وتوفر الأدوية والمستلزمات والكوادر الطبية المدربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى