اقتصادتوب ستوري

أسعار اللحوم اليوم الأحد 19 فبراير 2023

 

يعرض موقع «هارموني توب إيجيبت»، في التقرير التالي، أسعار اللحوم، خلال تعاملات اليوم الأحد 19 فبراير 2023.

 

تباينت أسعار اللحوم ، خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 19 فبراير 2023.

 

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

أسعار اللحوم اليوم الأحد 19 فبراير 2023:

تراوح سعر كيلو اللحم الضأن الطازج ما بين 180 و250 جنيها.

وتراوح سعر كيلو كباب الحلة الطازج اليوم بين 180 لـ220 جنيها.

تراوح سعر كيلو البفتيك بين 200 حتى 220 جنيها للكيلو.

تراوح سعر الكبدة الضأن بين 170 حتى 190 جنيها.

 

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

 

اللحم الجملي تراوح سعر الكيلو بين 155 حتى 180 جنيها.

سعر اللحم المفروم تراوح سعره بين 175 و190 جنيهًا للكيلو.

 

اللحم البتلو تراوح سعره بين 195 و210 جنيهات.

 

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

في سياق آخر، كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موعد انخفاض الأسعار وشعور المواطن بذلك، خاصة في أسعار الدواجن ومنتجاتها.

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، خلال تصريحات تليفزيونية، إن الحكومة وجهت بتخفيض الأسعار، موضحا أن هناك أجهزة لوضع تسعير السلع، وتوفير كل السلع وضخها بكميات وفيرة.

 

وأكد متحدث الوزارة، أن جميع تلك الخطوات تعمل على خفض الأسعار، لافتا إلى الاتفاق بين الزراعة والتموين واتحاد منتجي الدواجن، لضخ ألف طن من الدواجن بتخفيضات تصل إلى 20% قبل شهر رمضان.

وعن الإفراجات عن الأعلاف، أكد القرش أن إجمالي ما تم الإفراج عنه في الموانئ منذ أكتوبر الماضي بلغ 2.5 مليون طن، مشيرا إلى حرص الدولة على توفير احتياجات المنتجين بالثروة الداجنة.

 

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، قررت في اجتماعها يوم الخميس 2 فبراير 2023 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 16.25،٪ 17.25 ٪ و16.75 ٪ على الترتيب كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 16.75 ٪.

وتتمثل أهم تلك العوامل في التباطؤ المتوقع في النشاط الاقتصادي العالمي وتخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بوباء كورونا في الصين واستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية وعلى الصعيد المحلي، تعافى النشاط الاقتصادي خلال الربع الثالث من عام 2022، ليسجل معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 4.4 ٪ مقارنة بمعدل 3.3 ٪ خلال الربع الثاني من عام 2022.

 

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

وأعلن البنك المركزي المصري، ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي الأجنبي، نحو 470 مليون دولار، خلال ديسمبر الماضي، ليصل إلى 34 مليار دولار، مقابل 33.53 مليار دولار في نهاية نوفمبر.

وأظهر البنك المركزي، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي، سجل بنهاية شهر ديسمبر أعلى مستوى له منذ مايو 2022، بما يغطي نحو 5.4 أشهر من الواردات الخارجية لمصر، وهو ما يتجاوز مقاييس كفاية الاحتياطي، وذلك وفقًا للمعايير الدولية.

واستمر الاحتياطي النقدي الأجنبي في الارتفاع للشهر الرابع على التوالي، ليحقق زيادة تتجاوز الـ”860″ مليون دولار خلال آخر أربعة أشهر، وذلك على الرغم من سداد نحو 2.5 مليار دولار مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية لمصر، بواقع 1.5 مليار دولار خلال شهر نوفمبر، ومليار دولار في ديسمبر.

وعلق محللون ماليون بأن سعر الأسهم و الدولار أصبح علي وشك الإنهيار في ظل حالات الركود التي يشهدها الاقتصاد الأمريكي بفعل الحرب الروسية الأوكرانية.

وذكر المحللون أن الاحتياطي الفيدرالي بلا شك سيرفع سعر الفائدة لمواجهة أعباء ارتفاع التضخم وهو ما سيدفعه للاستمرار في طباعة الدولار بصورة أكبر و بالتالي فإنه ستكون أموالا مزيفة و ستؤدي لمزيد من الإنهيار الاقتصادي.

واعتبر المحللون أن الأسواق الهابطة هي أفضل الأوقات للمستثمرين لعقد الصفقات وتحقيق عوائد كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى